الكنيسة حول العالم

أديان العالم على سفينة واحدة.. والمصرية عزة كرم أميناً عاماً جديدا للمنظمة

أديان العالم على سفينة واحدة.. والمصرية عزة كرم أميناً عاماً جديدا للمنظمة

على مدار خمسة أيام، اجتمع ممثلون عن 125 دولة ومن مختلف الأديان في العالم ليشكلوا الطبعة العاشرة للقاء منظمة الأديان من أجل السلام Religions for Peace، في مدينة –بل جزيرة- لينداو الألمانية الواقعة على الحدود النمساوية وعلى بحيرة كونستانس.

يعتبر هذا التجمع من أكبر المؤتمرات الدولية المتعلقة بالأديان, من ناحية عدد الحضور وكذلك من ناحية تنوع الأديان ودعوة ما يسمى بالأقليات، او التجمعات الدينية قليلة العدد، والتقاليد الدينية للمشاركة.

تم التركيز على خمسة مواضيع تعتبر بمفهوم الأمم المتحدة ركائز سيتشكل حولها النهج الفكري الذي ستقام حوله المؤتمرات وورشات العمل الاقليمية والدولية في قادم الايام، وهي: البحث والعمل على ايجاد السلام الايجابي، ومنع وتبديل الصراعات العنيفة، وتحفيز المجتمعات العادلة والمتناغمة، والحث على نمو انساني متكامل، وحماية البيئة والأرض.

تم افتتاح صرح جديد دُعي بخاتم السلام Ring for Peace، وسيبقى في مدينة لينداو، وشارك فيه الممثل الأعلى في الأمم المتحدة لتحالف الحضارات، وهو وزير خارجية اسبانيا الأسبق ميجيل موراتينوس.

تم انتخاب السيدة المصرية عزة كرم وهي تعمل أصلاً في مكاتب التنمية في الأمم المتحدة وقد انتخبت أميناً عاماً جديدا لمنظمة أديان من أجل السلام، خلفاً للدكتور وليم فندلي الذي أمضى 27 عاماً في خدمة المنظمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى